الشعر والثقافه الدينيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحزب الخامس والعشرون من أوراده رضي الله تعالى عنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 01/04/2014

مُساهمةموضوع: الحزب الخامس والعشرون من أوراده رضي الله تعالى عنه   الخميس أكتوبر 08, 2015 7:52 pm

الحزب السابع عشر (جوهرة الأسرار )

( الحزب السابع عشر من أوراده رضي الله تعالى عنه )

هذه الصلاة المباركة واسمها جوهرة الأسرار قال السيد احمد عز الدين الصياد قدس سره وهي مجربة ومعروفة بين أهل الكمال من السادات الرفاعية والمداومة عليها من احسن الوسائل لنيل المعالي ومعاني الأسرار الخفية من جانب الحضرة النبوية وقد ذكرها العلامة الشعراني في بعض كتبه وذكر أن قراءتها مرة واحدة تعدل قراءة دلائل الخيرات . وهي هذه :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم وبارك على نورك الأسبق . وصراطك المحقق . الذي أبرزته رحمة شاملة لوجودك . وأكرمته بشهودك .واصطفيته لنبوتك ورسالتك . وأرسلته بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً . نقطة مركز الباء الدائرة الأولية . وسر أسرار الألف القطبانية الذي فتقت به رتق الوجود . وخصصته بأشراف المقامات بمواهب الامتنان والمقام المحمود . وأقسمت بحياته في كتابك المشهود لأهل الكشف والشهود . فهو سرك القديم الساري وماء جوهر الجوهرية الجاري . الذي أحييت به الموجودات . من معدن وحيوان ونبات . قلب القلوب . وروح الأرواح . وأعلام الكلمات الطيبات . القلم الأعلى والعرش المحيط . روح جسد الكونين وبرزخ البحرين . وثاني اثنين . وفخر الكونين . أبى القاسم أبى الطيب سيدنا محمد ابن عبد الله بن عبد المطلب عبدك ونبيك وحبيبك ورسولك النبي الأمي . وعلى آله وصحبة وسلم تسليماً كثيراً . بقدر عظمة ذاتك . في كل وقت وحين . سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

( الحزب الثامن عشر من أوراده رضي الله تعالى عنه )

واسمه حزب الحصن

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم بتلألأُ نور بهاء حجب عرشك من أعدائي احتجبت . وبسطوة الجبروت ممن يكيدني استغثت . وبطول حول شديد قوتك من كل سلطان تحصنت . وبديموم أبديتك من كل شيطان استعذت . وبمكنون السر من سر سرك من كل هم وغم تخلصت . يا حامل العرش عن حملة العرش . ياشديد البطش . يا حابس الوحش إحبس عني من ظلمني واغلب من غلبني . كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . والحمد لله رب العالمين

[b]بسم الله الرحمن الرحيم

( الحزب التاسع عشر من أوراده رضي الله تعالى عنه )

واسمه حزب الستر وهو

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم إني أسألك بسر الذات . وبذات السر . هو أنت أنت هو لا إله إلا أنت إحتجبت بنور الله وبنور عرش الله . وبكل اسم لله من عدوي وعدو الله ومن شر كل خلق الله . بمائة ألف ألف مرة لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . ختمت على نفسي وديني وأهلي ومالي وولدي وجميع ما أعطاني ربي بخاتم الله الملك القدوس المنيع الذي ختم به على أقطار السماوات والأرض . حسبنا الله ونعم الوكيل . وصلى الله على خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين آمين




[b] الحزب العشرون من أوراده رضي الله تعالى عنه )

ذكره بعض الأفاضل في مجموعه قال ويسمى الحزب الصغير وهو هذا :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد عبدك. ورسولك وخليلك . وحبيبك . صلاةً أرقى بها مراقي الإخلاص . وأنال بها غاية الاختصاص. وسلم تسليما عدد ما أحاط به علمك وأحصاه كتابك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك وذكره الغافلون .


[b]بسم الله الرحمن الرحيم

( الحزب الحادي والعشرون من أوراده رضي الله تعالى عنه )

قال بعض المشايخ وهو من جملة أوراده الراتبة

بسم الله الرحمن الرحيم

فاتحة الكتاب . ثلاثا . آية الكرسي . ثلاثا . آمن الرسول الى آخر السورة . ثلاثا . لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير ثلاثا . سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ثلاثا . اللهم صل على محمد اللهم صل عليه وسلم . ثلاثا . أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . ثلاثا . بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم . ثلاثا رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبياً ثلاثا . بسم الله الحمد لله الخير والشر بمشيئة الله . ثلاثا . يا ربنا اغفر لنا واعف عنا وامح الذي كان منا يا الله . ثلاثا . ياذا الجلال والإكرام أمتنا على دين الإسلام . ثلاثا . يا قوي يا متين اكفنا شر الظالمين . سبعاً . أصلح الله أمر المسلمين صرف الله شر المؤذين . تسعاً . يا علي يا كبير يا عليم يا قدير يا سميع يا بصير يا لطيف يا خبير . ثلاثا . يا فارج الهم يا كاشف الغم يا من لعبده يغفر ويرحم . ثلاثا . أستغفر الله رب البرايا استغفر الله من الخطايا لا إله إلا الله محمد رسول الله .

[b]بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الثاني والعشرون من أوراده

(رضي الله تعالى عنه )

هذا الورد المبارك وهو من أوراده الشريفة
عقب الصلاة بالأوقات الخمس دائماً كما في الوظائف وهو هذا :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم إني أسألك من النعمة تمامها . ومن العصمة دوامها . ومن الرحمة شمولها . ومن العافية حصولها . ومن العيش أرغده . ومن العمر أسعده . ومن الإحسان أتمه .ومن الإنعام أعمه .ومن الفضل أعذبه .ومن اللطف أنفعه . اللهم كن لنا ولا تكن علينا . اللهم اختم بالسعادة آجالنا وحقق بالزيادة آمالنا . وأقرن بالعافية غدونا وأصالنا . واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومآلنا . واصبب سجال عفوك على ذنوبنا . ومن علينا بإصلاح عيوبنا . واجعل التقوى زادنا . وفي دينك اجتهادنا . وعليك توكلنا واعتمادنا . والى رضوانك معادنا . اللهم ثبتنا على نهج الاستقامة . وأعذنا في الدنيا من موجبات الندامة يوم القيامة . اللهم خفف عنا ثقل الأوزار . وارزقنا عيشة الأبرار . واكفنا واصرف عنا شر الأشرار . وأعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وإخواننا من النار ز يا عزيز . يا غفار . يا كريم . يا ستار . يا حليم . يا جبار . يا الله يا الله يا الله . اللهم أرني الحق حقا وارزقني إتباعه . وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه . ولا تجعل علي متشابهاً . فأتبع الهوى . اللهم إني أعوذ بك أن أموت في طلب الدنيا برحمتك يا أرحم الراحمين . وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . والحمد لله رب العالمين .

قال السيد أحمد عز الدين الصياد قدس سره وهذا الدعاء الذي ذكرناه مروي عن الأمام الغزالي رحمه الله في كتابه . انتهى.


[b]بسم الله الرحمن الرحيم

( الحزب الثالث والعشرون من أوراده رضي الله تعال عنه )

هذا الدعاء وكان يقرأه كل ليلة بعد العشاء وهو:

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم سر بنا في سرب النجابة . ووفقنا للتوبة والإنابة . وافتح لأدعيتنا أبواب الإجابة . يا من إذا دعاه المضطر أجابه . يا من يقول للشيء كن فيكون . اللهم إنا نسألك بالخليل في منزلته . والحبيب في مرتبته . وبكل مخلص في طاعته . أن تغفر لكل منا زلّته . يا رحيم . يا كريم . اللهم يا لطيف يا رزاق . ياقوي يا خلاق . نسألك تولّها إليك . واستغراقاً في محبتك . ولطفا شاملاً جلياً وخفياً . ورزقا طيباً هنيئاً مريا . وقوة في الإيمان واليقين . وصلابة في الحق والدين . وعزا بك يدوم ويتخلد وشرفاً يبقى ويتأبد . لا يخالط تكبراً ولا عتوا . ولا إرادة فساد في الأرض ولا علوا . إنك سميع . قريب . مجيب . برحمتك يا أرحم الراحمين . واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين . وصل وسلم بجلالك وجمالك على جميع النبيين والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

[b]بسم الله الرحمن الرحيم

الحزب الرابع والعشرون

من أوراده رضي الله تعالى عنه

هذه الصلاة الشريفة وهي :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على النور اللامع . والقمر الساطع . والبدر الطالع . والفيض الهامع . والمدد الواسع . والحبيب الشافع . والنبي الشارع . والسيف القاطع . والقلب الجامع . والطرف الدامع . صلى الله عليه وعلى آله وأولاده الكرام . وأصحابه العظام . وأولادهم الفخام . وأتباعهم من أهل السنة والإسلام على ممر الليالي والأيام . ما ناح الحمام . وجن الظلام . وحج مسلم وصام . وقعد فتى وقام . ونطق بحرف من كلام . على مدى الدهور والأيام . إلى يوم الزحام . وعلى إخوانه الأنبياء العظام . عليهم وعلى آلهم وأصحابهم افضل الصلاة والسلام .
[b]بسم الله الرحمن الرحيم

( الحزب الخامس والعشرون من أوراده رضي الله تعالى عنه )

هذه الصلاة الشريفة بعد كل صلاة أربع مرات قال السيد احمد عز الدين الصياد قدس سره قال حضرة القطب الكبير قدس الله سره أن من يداوم على هذه الصلاة الشريفة في كل يوم بعد صلاة الصبح على أي مراد ونية تحصل حاجته بإذن الله تعالى ومن قرأها أثنى عشر آلف مرة يرى النبي صلى الله عليه وسلم في الرؤيا وإذا داوم عليها أربعين صباحاً لكل حاجة ولدفع كل مهمة وعلى أي مقصد كان يحصل بعناية الله تعالى وهي هذه الصلاة المباركة :

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي القرشي بحر أنوارك . ومعدن أسرارك . وعين عنايتك . ولسان حجتك . وخير خلقك . وأحب الخلق إليك . عبدك ونبيك . الذي حققت به الأنبياء والمرسلين . وعلى آله وصحبه وسلم سبحان ربك رب العزة عما يصفون . وسلام على المرسلين . والحمد لله رب العالمين . [size=12]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1964.montadarabi.com
 
الحزب الخامس والعشرون من أوراده رضي الله تعالى عنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ندا الفخرانى :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: