الشعر والثقافه الدينيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلامي على من لا يردّ سلامي لقَد هانَ قدري عندَه ومَقامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 396
تاريخ التسجيل : 01/04/2014

مُساهمةموضوع: سلامي على من لا يردّ سلامي لقَد هانَ قدري عندَه ومَقامي   الخميس يناير 01, 2015 4:58 pm

سلامي على من لا يردّ سلامي لقَد هانَ قدري عندَه ومَقامي
وَإنّي على مَن لا أُسَمّيهِ عاتِبٌ فَيا رَبّ لا يَبلُغْ إلَيهِ كَلامي
فكَمْ بَيْنَنا مِنْ حُرْمَة ٍ ومَوَدّة ٍ وكمْ بيننا من موثقٍ وذمامِ
يحقّ لكمْ هذا التصلفُ كلهُ لعلمكمُ وجدي بكمْ وغرامي
حفظتُ لكمْ وداً أضعتم عهوده فَها هوَ مَختومٌ لكُمْ بخِتامي
أحِنّ إلَيكُمْ كلّ يوم ولَيلة وَأهذي بكُمْ في يقظتي ومَنامي
فلا تنكروا طيبَ النسيمِ إذا سرى إليكمْ فذاكَ الطيبُ فيهِ سلامي
فهَلْ عائِدٌ منكُمْ رَسولي بفَرْحة ٍ كَفَرْحة ِ حُبلَى بُشّرَتْ بغُلامِ
ويَرْتاحُ قَلبي للصّعيدِ وأهْلِهِ وعيشٍ مضى لي عندهم ومقامي
وأهوى ورودَ النيلِ من أجل أنهُ يَمُرّ عَلى قَوْمٍ عَلَيّ كِرامِ



يا ام العواجز يا طاهرة...يا سيدة نظرة لله... يا ست جينا في الحضرة... يا حامية مصر بامر الله...نظره لنا وحياة جدك... يا بنت بنت رسول الله... يا ست حالتنا ظاهرة... وانتي رحمة لخلق الله.... ربك عطاكي من كرمه...يا اهل الكرم جودوا لله...وانتي صاحبة الشوري... في المملكة يا عريضة الجاه... اهل الديوان دايما عندك...وياخدوا رايك شيئ لله... نظرة بقي تصلح حالنا... والقلب ينضف من جواه... وانتي الرئيسةفي الحضرة...وفزتي والله بسر الله... والاوليل وياالاقطاب... دول في الحمي يا عريضة الجاه...ده كل من قصدك يفرح... وتقضي حاجته باذن الله... واحنا خدام واقفين علي بابك...نظرة الينا بحق الله... عشمنا فيكي كتير خالص... هيا انفحينا لوجه الله...وحياة حبيبنا ابو حامد... اللي قلوبنا بتهواه... نظره يا ست تجبرنا... ندخل حماكم يا اهل الله...........................( نظرة لاهل مصر ياست

يا حبيب القلوب مالي سواك ارحم اليوم مذنبا اتاك ..

انت سؤلي ومنيتي وسروري قد ابى القلب ان يحب سواكا..

يا رجائي وغايتي واعتمادي طال شوقي متى يكون لقاكا..

ليس قصدي من الجنان نعيما غير اني اريدها لاراكا..

ياحبيب القلوب جد لي بعفو وأنلني يا نور عيني رضاكا..

انا اهواك ما حييت وان متت فبعدي يا فوز من يهواك..

ليس لي عنك ما حييت براح وفؤادي على المدى يرعاكا..

كل من في حماك يهواك لكن انا وحدي من في حماكا..

جئت يا منيتي اليك ومالي غير حالي اليك لا لسواك..

فبذلي ولوعتي وانكساري وافتقاري وفاقتي لغناكا..

هب لي الفوز واعف عني لاني في البرايا اصبحت من اسراكا..

ليس لي قربة اليك من الخلق سوى المصطفى الذي ناجاكا..

احمد المرتضى شفيع البرايا سيد الكون خير من ناداكا..




الصلاة العلمية

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تفيض بها على قلوبنا أسرار اسمك العليم ، من حقائق غوامض لوامع دقائق الذكر الحكيم ، وترزقنا بها الكشف والتمكين ، بنور علمك يا عليم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة ترفع بها عن قلوبنا ظلمة الوهم ، وتنير بها قلوبنا بأنوار العلم ، وتكرمنا ببوارق الفهم بحق ففهمناها سليمان وكلا آتينا حكما وعلما .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تفهمنا بها ما أشكل على العقول ، حتى نجاوز بالعلم كل حد معقول ، وترزقنا بها الرضوان والقبول وآله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تسلكنا بها طريق العلماء ، وتجعلنا بها من السادة الأولياء ، العارفين بدقائق الأشياء ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة توسع بها مدارك عقولنا ، وتشرح بأنوار علومك صدورنا ، وتغرق بها في بحار علومك أرواحنا ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تفيض بها علينا نواميس الحكمة ، وتضئ بها قلوبنا بشعاعات العلم والرحمة وآله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تكشف بها عن قلبي حجاب الغفلة ، وتقربني بها إليك زلفى ، وتمدني منها برقية من رقائق العلم ، تقدس بها وجودي يا قدوس يا عليم وآله وصحبه وسلم .

الله صل على سيدنا محمد صلاة تلبسني بها لباس الأنس في حضائر القدس ، وتخرجني بها من حيز المكان والجنس ، وتعرفني بها الحقائق والمعارف من كل لون وجنس ، يا من ليس كمثله شيء وهو السميع البصير .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة توقد بها بصيرتي ، وتحد بها فهمي ، وتقوي بها حفظي ، وتشد بها عزمي ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تعلمني بها دقائق خفايا الحقائق ، وتكشف لي بها كل سر عميق وفائق وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تشرق بها على قلبي شموس المعارف ، وتسمو بها روحي إلى درجات أعلى من كل عارف وغارف ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تخرجنا بها من ظلمة الجهل ، وتدخلنا بها إلى أنوار العلم وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تبحربنا بها في بحار الأسرار ، لننهل من معارف علوم العليم الجبار وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تؤتيني بها علم إسمك الأعظم ، وتجعلني بها وليا للرب الأكرام ، لأكون بها صاحب الشأن الأفخم ، في الدنيا والأخرة بجودك وكرمك يا عالم الغيب والشهادة ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تفتح لي بها أسرار القرءان ، وتعلمني بها تسيير الجبال وتقطيع الأرض وتكليم الموتى ، بحق ولو أن قرءانا سيرت به الجبال أو قطعت به الأرض أو كلم به الموتى بل لله الأمر جميعا وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تكشف لي بها سر القدر ، وتبصرني بها كيف تمضيه على البشر ، وتطلعني بها على كل سر مستتر ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة ترفع بها علمي إلى سدرة المنتهى ، وتسبح بها روحي مع الملأ الأعلى ، ويشرف بها قلبي على اللوح والعلم الذي حوى ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تكشف لي بها سر أمر الإرادة ، حتى أعرف بها ستر البدء والإعادة ، بحق بسم الله الرحمن الرحيم إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تهدي بها قلبي إلى كشف غوامض العلوم ، وتبين لي بها سر الجفر وأحكام النجوم ، لأشاهد بها حقيقة كل سر مبهم مكتوم ، بسر إسمك الحي القيوم ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تفيض بها على قلبي الحكم ، وتجري بها على لساني من بليغ عظيم لطيف رقيق الكلم ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تطهرني بها من الزلات والمخالفات ، وتورثني بها العلم والأنوار والمكاشفات ، وتزينني بها في الحياة الدنيا وبعد الممات ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تعلمني بها سر الخطوة والنقلة ، وتصب بها العلم في قلبي بقدر مياه الفرات ودجله ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تفتح لي بها فتوح العارفين ، وترزقني بها الإخلاص واليقين ، وتجعلني بها من الأبرار والصديقين ، وعلى آله وصحبه وسلم

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة توقد بها بصيرتي ، وتجدد بها فهمي ، وتقوي بها حفظي ، وتشد بها عزمي ، وعلى آله وصحبه وسلم .

اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تهدي بها قلبي إلى كشف غوامض العلوم ، وتبين لي بها سر الجفر وأحكام النجوم ، لأشاهد بها حقيقة كل سر مبهم مكتوم ، بسر إسمك الحي القيوم ، وعلى آله وصحبه وسلم .


لذ بالرفاعي الحسيني الذي قد مد راحته له المختار
سلطان كل الاولياء وعارف نهضت به في سيره الاقدار
هو نجم دين بالشريعة ثاقب طويت بذيل ضيائه الاقمار
متواضع كالشمس يلمع نورها فوق الثرى ولها العلا مضمار
غوث على قدم الرسول سلوكه ولغيره في سلكه اطوار
هو ساكت متواضع عن عزة ولديه كبار الرجال صغار
لم ترفع الدعوى وان كبرت فتى للحق برهان له آثار
هذا ابو العلمين احمد الذي فخرت به الزهراء والكرار
وبنسله نور النبوة ظاهر متسلسل ما كرت الاعصار
ان يحسدوا لجدودهم ولجودهم فهموهمو وعلى الحسود العار
هم بالرسول وبالحسين واحمد اسد الغيوب وسيفهم بتار
ومن اعتدى واراد يطفيء نورهم ذاق الوبال وماله انصار
هم خيرة الرحمن في اهل الحمى والله يفعل كيفما يختار


قال العارف النبهاني رضي الله عنه :
(فائدة جليلة)
رأيت في شرح العارف الصاوي على صلوات سيدي أحمد الدردير أن هذه الصيغة «اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله كما لا نهاية لكمالك وعد كماله» تسمى بالكمالية أيضاً وهي من أشرف الصيغ قال قال بعضهم هي بسبعين ألف صلاة وقيل بمائة أف صلاة ا.هـ. ورأيت في ترجمة إمام الحديث عبد الله بن سالم البصري المكي للشيخ الجليل سالم بن أحمد الشماع حاكياً عنه ما نصه الصلاة المنسوبة إلى الخضر عليه السلام المشهورة لدفع النسيان أرويها عن شيخنا الفرد المسند الشيخ أبي طاهر ابن ولي الله العارف الملا إبراهيم الكوراني المدني الشافعي عن أبي محمد الشيخ حسن المنوفي قال أخبرني شيخي الشيخ علي الشبراملسي وكان ضريراً أنه كان يدخل يوم الجمعة قبل الصلاة بيت الشهاب الخفاجي فيؤتى له بكرسي فيجلس عليه ويجلس الشهاب الخفاجي بين يديه ويسأله عن بعض إشكالات تشكل عليه فيجيبه عنها ويذكر له الأجوبة في أي كتاب هي بأسانيدها ثم إذا كانت الجمعة الأخرى يأتيه كذلك فقيل له في ذلك مع أنه بصير وهو ليس كذلك فقال نعم لأنه ينسى وأنا لست أنسى فقيل ما سبب ذلك فقال كان لي شريك أطلب معه في كل علم بالسوية فانفرد عني يطلب علم الرمل فصعب عليَّ ذلك فذهبت إلى شيخي وأخبرته الخبر وطلبت أن يقرئني فيه فقال لا يتم لك ذلك لأن نتيجته لا تحصل إلا بالنظر وأنت فاقده فانكسر خاطري لذلك وبقيت مهموماً وامتنعت عن الأكل يومين لشدة ما بي فجلس إليَّ رجل وقال لا بأس عليك يا علي فأخبرته فقال إن هذا العلم ليس بممدوح في الدنيا والدين فلا تعلق آمالك به ولكن أريد أن أفيدك فائدة على أنك تعاهدني أن لا تتعلق به ولا تهتم له فقلت أخبرني نتيجة الفائدة حتى أعاهدك فأفادني بهذه الصلاة المباركة لدفع النسيان تقرأَ بين المغرب والعشاء من غير عدد معين وهي «اللهمَّ صلى على محمد وآله كما لا نهاية لكمالك وعدد كماله
انتهت عبارته بحروفها.)
من منتديات البوحسن
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم






اللَّهُمَّ يَامَنْ هُوَ الْعَزِيزُ الْقَهَّارُ الْمُقْتَدِرُ الْقَائِمُ ذُوُالْقُوَّةِ الْمَتِينُ الْقَوِيُّ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ الشَّدِيدُ الْقََاهِرُ الْقَهَّارُ الْقَيُّوم. يَارَبِّ بِسِرِّ هَذِهِ الأَسْمَاءِ الْمُبَارَكَات* صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ سَيِّدِ الْكَائِنَاتِ وَبَابِ النَّفَحَات* صَلاةً تَسْتَغْرِقُ الأَوْقَات* بِلا حَصْرٍ وَلاعَدٍ مَدَى الأَنْفَاسِ وَاللَّحَظَاتِ* وَالْخَطَرَاتِ وَالْحَرَكَاتِ وَالسَّكَنَات* اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ صَلاةً نَنَالُ بِهَا جَمِيعَ الْخَيْرَات* وَتَحْفَظُنَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ الشُّرُورِ وَالْعَاهَات* صَلاةً دَائِمَةً مُتَوَاصِلَةً مَادَامَ مُلْكُ اللهِ رَبِّ الأَرْضِ وَالسَّمَوَات* وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَسَلِّمْ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1964.montadarabi.com
 
سلامي على من لا يردّ سلامي لقَد هانَ قدري عندَه ومَقامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ندا الفخرانى :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: